تقرير: الولايات المتحدة تخطط للسماح ببعض مبيعات التكنولوجيا لشركة

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعتزم إدارة ترامب إصدار تراخيص لشركات الولايات المتحدة لتزويد شركة التكنولوجيا العملاقة الصينية بسلع غير حساسة في خطوة قد تساعد في تهدئة التوترات قبل محادثات التجارة.

 ذكرت صحيفة التايمز يوم الأربعاء أن الرئيس دونالد ترامب وافق الأسبوع الماضي على بدء إصدار التراخيص. وأشار إلى أشخاص مجهولي الهوية على دراية بالأمر ولم يشر إلى التقنيات التي يمكن تغطيتها.

 تفرض العقوبات التي تم الإعلان عنها في شهر مايو الماضي على البائعين في الولايات المتحدة الحصول على إذن حكومي لبيع رقائق المعالجات وغيرها من التقنيات لشركة Huawei Technologies Ltd. ، واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية ومعدات تبديل الشبكات.

 قالت هواوي ، أول علامة تجارية عالمية في الصين ، إن فقدان الوصول إلى المكونات الأمريكية ودعم التكنولوجيا مثل موسيقى Google والخرائط وغيرها من الخدمات يهدد مبيعات هواتفها الذكية. يقول المورّدون الأمريكيون لرقائق المعالج والتقنيات الأخرى إنهم سيخسرون مليارات الدولارات من العائدات.

 يأتي التقرير في الوقت الذي من المقرر أن يجتمع فيه المفاوضون الأمريكيون والصينيون يوم الخميس في واشنطن لحضور الجولة الثالثة عشرة من المحادثات التي تهدف إلى إنهاء حرب التعريفة الجمركية على الفائض التجاري لطموحات بكين التكنولوجية.

أرجأ البيت الأبيض العقوبات ، لكن مؤسس شركة هواوي قال إنه يتوقع أن تمضي قدما. قال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن ستسمح ببيع تقنية هواوي المتاحة من مصادر أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق