أبل تزيل التطبيق المستخدم في احتجاجات هونغ كونغ بعد ضغط من الصين

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
في خطوة مفاجئة قامت أبل بإزالة HKmap.live ، وهو خرائط جماعي يستخدم على نطاق واسع من قبل سكان هونغ كونغ ، من متجر التطبيقات. تم استخدام التطبيق وخدمة الويب المصاحبة لتحديد مواقع الشرطة والإبلاغ عن إغلاق الشوارع أثناء الاحتجاجات المستمرة المؤيدة للديمقراطية التي اجتاحت هونغ كونغ هذا العام.

 وقالت شركة أبل في بيان لها:

 "لقد أنشأنا متجر التطبيقات ليكون مكانًا آمنًا وموثوقًا لاكتشاف التطبيقات. لقد تعلمنا أن التطبيق ، HKmap.live ، قد استخدم بطرق تعرض للخطر إنفاذ القانون والمقيمين في هونغ كونغ. اتصل بنا العديد من العملاء المهتمين في هونغ كونغ حول هذا التطبيق وبدأنا على الفور التحقيق فيه. يعرض التطبيق مواقع للشرطة وقد تحقّقنا من مكتب الأمن السيبراني والجرائم التكنولوجية في هونغ كونغ من أنه قد تم استخدام التطبيق لاستهداف الشرطة ونصب الكمائن لها ، وتهديد السلامة العامة ، وقد استخدمها المجرمون لإيقاع السكان في المناطق التي يعلمون أنه لا يوجد فيها تطبيق القانون. ينتهك هذا التطبيق الإرشادات والقوانين المحلية ، وقد أزلناه من متجر التطبيقات."

 وقال مطورو تطبيق HKmap.live رداً على ذلك: "لا يوجد دليل يدعم اتهام HKmap  التطبيق لا يشجع النشاط الإجرامي. يعمل تطبيق HKmap على دمج المعلومات من المستخدم والمصادر العامة ، على سبيل المثال للأخبار "

لم تذكر الشركة "القوانين المحلية" التي قد تنتهك تطبيق HKmap.live. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مثل Waze  التي تسمح للمستخدمين بالمثل لتتبع مواقع نقاط التفتيش التابعة للشرطة - تظل موجودة في متجر التطبيقات في أي مكان آخر. في وقت سابق من ، قامت شركة آبل أيضًا بإزالة تطبيق منفذ الأخبار Quartz ، الذي يقدم تغطية قوية لاحتجاجات هونغ كونغ ، من متجر التطبيقات الصيني.

 في الوقت الحالي ، ما يزال إصدار الويب الخاص بشركة HKmap.live متاحًا على جهاز الأيفون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق