الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

طبينة إحسائية برائحة البرتقال في مهرجان التمور

في خيمة التمور بمهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة (ويّا التمر أحلى ٢٠٢٣)، جذبت رائحة الطبينة الأحسائية ( طبينة المزارع ) زوار المهرجان بمنتجها الجديد من الأقراص الدائرية الصغيرة المصنعة من كرب النخيل.

وقال د.سعود القصيبي "مبتكر في النخيل" لليوم: "هذا العام عملنا منتج مبتكر لرائحة وخنة أهل الأحساء، ومن لم يشم رائحة الأحساء سيجدها لدينا، لذلك عملنا طبينة المزارع، فهي معروفة بطرد الناموس في أثناء حرقها، وقمنا بتحويلها على شكل أقراص بعد أن كانت بودرة، و جعلنا الفكرة داخل المنزل، فمن يشمّها في الخارج أصبح بإمكانه شمها داخل المنزل".

حب الناس للأحساء

وتايع د.القصيبي: هذه الطبينة الأصلية مكوناتها من كرب النخيل مع إضافة مادة طبيعية لتتماسك، وجعلنا منها رائحة الفل ورائحة الورد الطائفي ودهن العود، وكذلك سنقدم رائحة البرتقال، كلها مرتبطة مع آقراص الطبينة، وقد وجدنا طلبًا كبيرًا من بداية نزول المنتج، وهو ما يدل على حب الناس للأحساء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا