مسبار الأمل.. رحلة اللامستحيل

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثبتت دولة منذ الإعلان عن مشروع استكشاف المريخ "مسبار الأمل" أن ثقافة "اللامستحيل" باتت نهجا إماراتيا لا يتوقف عند حد معين.

وجاء إعلان قيادة دولة الإمارات عن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" في عام 2014 ليشكل أضخم مبادرة استراتيجية وطنية علمية من نوعها ولتكون دولة الإمارات أول دولة ترسل مهمة فضائية إلى الكوكب الأحمر بما يسهم في إثراء المجتمع العلمي العالمي وخدمة الإنسانية.

مسبار الأمل.. مسيرة قهرت التحديات وسطرت الإنجازات

ويحمل "مسبار الأمل" - وهو أول مشروع عربي لاستكشاف الكواكب الأخرى - رسالة أمل لكل شعوب المنطقة لإحياء التاريخ الزاخر بالإنجازات العربية والإسلامية في العلوم ويجسد طموح دولة الإمارات وسعي قيادتها المستمر إلى تحدي المستحيل وتخطيه وترسيخ هذا التوجه قيمة راسخة في هوية الدولة وثقافة أبنائها كما يعد مساهمة إماراتية في تشكيل وصناعة مستقبل واعد للإنسانية.

حلم العرب.. مسبار الأمل الإماراتي يصل إلى المريخ بعد 20 يوماً

وشكلت المدة الزمنية لإنجاز المشروع وتكلفته أحد أبرز التحديات والإنجازات التي حققها مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ فقد استغرق تطويره 6 سنوات فقط في حين تستغرق مهمات المريخ المشابهة من 10 إلى 12 سنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق