إعادة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجحت قاطرات عملاقة في تعويم جزئي لسفينة الحاويات "إيفر جيفن" الجانحة في السويس منذ الثلاثاء الماضي ما يسمح لها بالتحرك.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أنه تم "تعديل مسار" سفينة الحاويات "إيفر جيفن" الجانحة في القناة بنسبة 80%.

وأفاد ربيع في بيان عن "بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية بنجاح بعد استجابتها لمناورات الشد والقطر وابتعاد مؤخرة السفينة عن الشاطئ بمسافة 102 متر بدلا من 4 أمتار".

تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس.. تابع مسار الإنقاذ لحظة بلحظة

وأضاف أنه "من المقرر استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه (في القناة) إلى أقصى ارتفاع له اعتبارا من الساعة الحادية عشرة والنصف (التاسعة والنصف بتوقيت جرينتش) ليصل إلى مترين بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح في منتصف المجرى الملاحي".

تفاصيل اللحظات الأخيرة في تعويم السفينة "إيفر جيفن" بقناة السويس

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أنه "سيتم استئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد تعويم السفينة بشكل كامل وتوجيهها إلى منطقة الانتظار لفحصها فنيا".

وجنحت سفينة الحاويات "إيفر جيفن" بالعرض في مجرى قناة السويس صباح يوم الثلاثاء فأغلقته بشكل كامل، ما عطّل الملاحة في كلا الاتجاهين بالمجرى المائي بالغ الأهمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic