لحظة ثوران بركان جبل ”أسو” فى الياباناليوم الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 07:54 مـ   منذ 29 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت كاميرات مشاهد عن بعد للحظة ثوران بركان جبل "أسو" الذي وقع فى مقاطعة كوماموتو جنوب غرب صباح الأربعاء، ونشرت شبكة روسيا اليوم، لقطات للدخان الكثيف، الذى خرج من فوهة البركان الذى يعد أحد أكبر البراكين في العالم.

وبدأ البركان بقذف الحجارة والحمم على ارتفاع حوالي 3.5 كيلو مترا تقريبا في مشهد مرعب، فيما توقف حركة السيارات على الطرق القريبة من بركان جبل "أسو" خوفا من التضرر من اثار البركان.

وثار بركان جبل "أسو" فى مقاطعة كوماموتو جنوب غرب اليابان صباح اليوم الأربعاء، وفق ما أعلنته السلطات اليابانية. وحثت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، حسب ما نقلته وكالة وكالة أنباء "كيودو" المحلية، على عدم الاقتراب من الجبل ورفعت مستوى التحذير من ثوران البركان المكون من خمس درجات، إلى الدرجة الثالثة.

وأفادت هيئة الأرصاد بأن أعمدة الدخان والغبار ارتفعت 3.5 كيلومتر، وتناثرت الحجارة في دائرة نصف قطرها كيلومتر.

وفي طوكيو، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو للصحفيين، إنه لم ترد أي تقارير عن إصابات حتى الآن، مضيفًا أن السلطات المحلية تعمل على تحديد ما إذا كان هناك أي متسلقين ما زالوا على الجبل.

يذكر أن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أعلنت الجمعة الماضية، أن زلزالا بلغت قوته الأولية 3.6 درجة على مقياس ريختر ضرب محافظة واكاياما غربى اليابان.

ولم تعلن وكالة الأرصاد اليابانية عن حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) للزلزال- وفق ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة