الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

الاتحاد للرياضة للجميع يعلن افتتاح القبة الرياضية في الدمام

دشنّ الاتحاد للرياضة للجميع، اليوم الأربعاء القبة الرياضية (دوم الرياضة للجميع) في مدينة الدمام، بالتعاون مع وزارة الرياضة، وبدعم برنامج جودة الحياة، ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 في تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع.

وشهد الافتتاح حضور رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، نائب الرياضة بدر بن عبدالرحمن القاضي، والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع شيماء بنت صالح الحصيني والعديد من كبار الشخصيات.

ويعد مشروع القبة الرياضية أحد مشاريع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لمستقبل المنشآت الرياضية في المملكة لتمكين أفراد المجتمع من الوصول إلى الأماكن المخصصة لممارسة الرياضة واللياقة البدنية التي تلبي احتياجات كافة أفراد المجتمع من الجنسين، ولجميع الفئات العمرية من خلال التسجيل عبر "الرياضة للجميع".

وسيستضيف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الفعاليات الرياضية في القبة إلى جانب الفعاليات المتنوعة التي تنظمها كل من المجموعات الرياضية المجتمعية. بالإضافة إلى الأنشطة التي ينظمها الاتحاد فيتوقع أن تستقطب هذه المرافق أكثر من 150 ألف زائر خلال العام الأول، وأكثر من 250 ألف زائر خلال العام الثاني، كما سيتم افتتاح القبة الرياضية الثانية في مدينة في وقت لاحق من العام الجاري، ويخطط الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لتهئية أماكن حيوية لممارسة الرياضة في جميع أنحاء المملكة.

وتم تصميم القبة الرياضية بشكل فريد لتكون متعددة الأنشطة مما يمكن الزوار من ممارسة الرياضات المختلفة، حيث تضم القبة الرياضية أكثر من 10 ملاعب وبمرافق تم تجهيزها بمستوى عالي بكافة الوسائل المتطورة، والتي من شأنها أن تساعد على ممارسة الأنشطة الرياضية، والتي من ضمنها كرة السلة، وكرة الطائرة، والتنس، والمباريات الخماسية، وكرة اليد، وكرة الريشة، والعديد من الأنشطة الأخرى.

وعبّر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة عن سعادته بافتتاح القبة الرياضية، بقوله: "نسعد كثيراً -ولله الحمد- بهذه الجهود المبذولة في تنفيذ مثل هذه المشاريع الرياضية في المملكة، التي تجسد الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل قيادة هذا الوطن -حفظها الله- نحو نهضة رياضية متنوعة، تعكس مستوى الإنجاز والنماء والازدهار في هذا العهد الزاهر، وصولاً لتحقيق مستهدفات رؤية 2030".
وأضاف وزير الرياضة، خلال تصريحات صحفية:"وزارة الرياضة تعمل جاهدة على المساهمة في تنفيذ مبادرات برنامج جودة الحياة، الذي يعكس رؤية القيادة الرشيدة في تهيئة المناسبة والأرض الخصبة، لتحسين نمط حياة الفرد والأسرة، ودعم واستحداث خيارات جديدة، تعزز المشاركة في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والأنماط الأخرى الملائمة، مما يسهم في تعزيز جودة الحياة، وخلق الفرص الوظيفية، إلى جانب تعزيز الفرص الاستثمارية وتنويع النشاط الاقتصادي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا