الارشيف / فيديو / العين الاخبارية

البيت الأبيض يدين دعوة ترامب "إنهاء" العمل بالدستور

تم تحديثه الأحد 2022/12/4 11:52 م بتوقيت أبوظبي

ندد البيت الأبيض بالرئيس السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، بعد أن دعا في منشور مثير للجدل إلى "إنهاء" العمل بالدستور .

وأدلى ترامب بهذه التصريحات في منشور على شبكته الاجتماعية "تروث سوشال"، يوم السبت، بينما كان يكرر  ادعاؤه بأنه فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2020.

كما اتهم ترامب "شركات التكنولوجيا الكبرى"، في نفس المنشور، بـ"التواطؤ" ضده مع الديمقراطيين.

من جهته، قال أندرو بيتس، متحدث باسم البيت الأبيض، إن تصريحات ترامب "لعنة على روح أمتنا"، مضيفا "لا يمكنك أن تحب أمريكا فقط عندما تفوز".

وأضاف أنه ينبغي "إدانة تعليقات ترامب عالميا"، والتي على ما يبدو ضربة قوية لكبار الجمهوريين الذين تجنبوا حتى الآن إثارة غضب الرئيس السابق.

كما تحدى كبار الديمقراطيين الآخرين، بالإضافة إلى النائب الجمهوري إريك سوالويل، الجمهوريين، إذ تساءل الأخير: كيف يمكن لأعضاء الحزب الجمهوري الاستمرار في الإشارة إلى أنفسهم على أنهم "محافظون دستوريون" إذا لم يدينوا تعليقات ترامب.

وفي المنشور، أشار ترامب إلى مزاعم غامضة عن "الاحتيال والخداع على نطاق واسع النطاق" وتساءل عما إذا كان ينبغي إعادته إلى السلطة على الفور.

وقال "يتيح الاحتيال الهائل من هذا النوع والحجم إنهاء جميع القواعد واللوائح والمواد، حتى تلك الموجودة في .. لم يرغب مؤسسونا العظماء، ولن يتغاضوا عن الانتخابات الكاذبة والاحتيالية!".

وأعلن ترامب عن ترشحه للرئاسة الثالثة الشهر الماضي، وهو المرشح الأوفر حظًا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات عام 2024.

لكنه تعرض لانتقادات هذا الأسبوع بعد استضافته شخصا قوميا أبيض معروفا بأنه من منكري الهولوكوست، في منزله في فلوريدا.

وقال ترامب إنه لم يكن على علم بحضور الرجل، مضيفا أن الضيف رافق مغني الراب كاني ويست الذي أعرب في وقت سابق من هذا الأسبوع عن إعجابه بالزعيم النازي أدولف هتلر، واتُهم بمجموعة من التعليقات المعادية للسامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا