الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

ميرابي: نحو تنظيم مؤتمر إفريقي حول التكوين المهني

أعلن التكوين والتعليم المهنيين، ياسين ميرابي، عن التحضير لتنظيم مؤتمر إفريقي حول التكوين المهني والمزمع عقده خلال الفترة المقبلة.

قال ميرابي في كلمة ألقاها بمناسبة تنظيم مأدبة إفطار على شرف المتربصين الأجانب بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني”قاسي الطاهر”. أن تنظيم هذا المؤتمر الإفريقي المزمع تنظيمه خلال الفترة المقبلة. يندرج في إطار توسيع مجال التعاون الدولي في ميدان التكوين المهني. سيما على مستوى الإفريقي والعربي باعتبارهما جزء من العمق الإستراتيجي والتجذر الحضاري لبلادنا.

كما أبرز أن إحتضان لهذا اللقاء الإفريقي يأتي تجسيدا لدعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. إلى تسريع التكامل الإقتصادي في إفريقيا وبناء كتلة إقتصادية قادرة على مواجهة التغيرات الجيوسياسية الحاصلة في الساحة الدولية حاليا. وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أشار الوزير إلى أن قطاعه إعتمد جملة من التدابير الهادفة إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم و المهنيين. منها توزيع المنح الدراسية على العديد من بلدان الساحل المجاورة لنا. والتي تجاوز عددها خلال هذه السنة التكوينية 500 منحة استفاد منها أبناء وبنات 24 دولة إفريقية وعربية”.

وأضاف وزير التكوين المهني ميرابي، أن ضيوف الجزائر متواجدون على مستوى 80 معهدا وطنيا متخصصا في التكوين المهني عبر التراب الوطني. ويدرسون ضمن عدة تخصصات ذات طابع تقني وتكنولوجي والبالغ عددها 16 شعبة و66 تخصصا مهنيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا