عرب وعالم / الجزائر / النهار

عجال: تصدير محولات الضغط العالي والعالي جدا بداية من 2025

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلعاد مراد عجال، أن ومن خلال تصنيع توربينات ومحولات الكهربائية ذات الضغط العالي والعالي جدا تهدف أولا لتحقيق الإكتفاء الذاتي ومن ثم التوجه نحو التصدير.

وأشار عجال على هامش التوقيع على عدة إتفاقيات وعقود وملحقات عقود جديدة مع جنرال إلكتريك الأمريكية. لتصنيع توربينات ومحولات كهربائية للضغط العالي والعالي جدا. أنه ومنذ سنة 2014 من خلال إنشاء مصنع لتصنيع التوربينات في ولاية باتنة وهو شراكة مابين جنرال إلكتريك الأمريكية وسونلغاز. أين قام بتصنيع عدة توربينات منها ما تم تصديره إلى بلدان الشرق الأوسط.

وأشار عجال، أنه هنالك عدة طلبيات من أجل تصدير محولات الكهرباء ذات الضغط العالي والعالي جدا من بلدان أمريكية وإفريقية. مؤكدا أنه تم المرور إلى مرحلة جديدة وهي تنويع التصدير. وجاء لضرورة ملحة من أجل تصنيع محولات ذات توتر عالي وعالي جدا. خاصة وأن المحولات سابقا كانت تستورد بالعملة الصعبة وآجال التسليم مرتفعة. وبفضل العقود التي تم إمضاؤها سيتم تصنيعهم في الجزائر ويكون إكتفاء في المعدات المتطورة وذات التقنية العالية. خاصة وأن الطلب كبير جدا عليها في السوق الأوروبية

وأضاف عجال في سياق ذي صلة، أنه وكمرحلة أولى سيتم تحقيق الإكتفاء الذاتي. خاصة وأنه هنالك  طلب لإنتاج 100 محول لحد الساعة. بالإضافة كذلك إلى تزويد 38 منطقة صناعية و68 منطقة نشاطات بالكهرباء. ليبقى تزويد 50 منطقة بالكهرباء إلى غاية نهاية السنة الجارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا