الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

بحضور نجوم الفن.. افتتاح مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي، أمسية الأربعاء، على افتتاح فعاليات الطبعة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي.

وحسب بيان للوزارة، حضر الإفتتاح والي ولاية عنابة وإطارات الدولة وجمهرة من نجوم الفن السابع في ومن الدول المشاركة في هذه الدورة.

واعربت الوزيرة في كلمتها الافتتاحية، عن سعادتها بعودة المهرجان الذي يشكل علامة مضيئة في مشهدنا الثقافي إلى عنابة.

وأضافت وهي تشيد باختيار إيطاليا ضيف شرف هذه الطبعة” إن حضور التجارب السينمائية في مهرجان عنابة من مختلف الدول المشاركة إلى جانب الأسماء اللامعة في صناعة الفن السابع ومع الخبرات الكبيرة، كل ذلك سيساهم في تعميق حالة التثاقف وتجسير العلاقات والتبادلات الثقافية والفنية بين الفاعلين والمبدعين في الصناعة السينماتوغرافية”.

وتابعت: “وهو التوجيه النشيد الذي مافتيء رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤكد ويحرص عليه من خلال تشجيع ومرافقة المبدعين في هذا الفن الاستراتيجي والممتع في الوقت ذاته”.

واعتبرت الوزيرة، تسطير برنامج خاص في هذه الدورة بفلسطين التزام ثقافي مع القضايا الإنسانية العادلة. والمناصرة للشعوب ضد كل أشكال التعسف والعدوان. مؤكدة أن الفنون التزام بقضايا الإنسان، ونضال من أجل الحرية والسلام.

وقد شهد حفل افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي عرضا كوريغرافي غنائي. إلى جانب عرض عام لمختلف الأفلام الروائية الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية.

و كذا الأفلام القصيرة والوثائقية أيضا مع تقديم أعضاء لجنة التحكيم مختلف أصناف العروض المشاركة والمتسابقة مع تكريم أسماء فنية وازنة في عالم الفن السابع من الجزائر ومن مختلف الدول المشاركة.

كما قدم عرض خاص بفلسطين مصحوبا بعرض كوريغرافي تأكيدا على التزام الجزائر بالقضية الفلسطينة ومناصرة لإخواننا في غزة الصامدة. كما عرف حفل الافتتاح عرض ” vers un avenir radieux” للمخرج الإيطالي ” ناني موريتي”.

جدير بالذكر أن الطبعة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي التي افتتحت بحضور نوعي لنجوم الجزائر والدول الشقيقة والصديقة المشاركة يستمر إلى غاية 30 أفريل الجاري.

وسيشهد المهرجان تقديم عدد معتبر من العروض السينمائية من مختلف المدارس الفنية. ستسهم في إثراء الحركة السينمائية في الجزائر وإمتاع الجمهور على السواء.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا