عرب وعالم / الجزائر / النهار

بداري: الطاولة الإفتراضية للتشريح ستدخل حيز الخدمة سبتمبر المقبل

قال التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، ان البحث العلمي والإبتكار محددان للتنمية الإقتصادية وتحويل المعارف إلى منتوجات إبتكارية قابلة للطبع و التسويق.

وأشار الوزير بداري خلال تقديم أول طاولة تشريح إفتراضية ابتكارية جزائرية للتدريب على علم التشريح. أن هذه الطاولة هي ثمرة تعاون بين الوزارة ووزارة إقتصاد المعرفة وكذا مؤسستين ناشئتين ناهيك عن جامعة سعيدة. وتدخل في إطار رقمنة البيداغوجية وهو جزء من التطور واقتصاد المعلومة.

وأشار الوزير إلى أن الطاولة ستدخل حيز الخدمة بجامعة سعيدة شهر سبتمبر المقبل. في إطار فضاء رقمي يكون قطيعة تكنولوجية وبيداغوجية التحضير لجامعة من الجيل الرابع. مشيرا إلى أن التسويق من الجامعة إلى القطاع الإقتصادي والإجتماعي ومؤسسات الدولة تحول المنتجات الفكرية للباحثين الطلبة والابتكارات لتطوير البلد وإعطائه قيمة مضافة.

وأشار الوزير إلى أن الطاولة تدخل في إطار خلق فضاء إفتراضي للطلبة وهي مرحلة للتطور والرقمنة وكذا الارتكاز على مجتمع رقمي وثورة رقمية إبتكارية جاءت تعاون بين جامعة سعيدة ومؤسستتين ناشئتين بالإضافة كذلك إلى مجمع كوندور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا