الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

بعد اتهامه بسرقة 8 مليارات دولار .. معلومات مثيرة حول ملك العملات المشفرة

يواجه سام بانكمان فريد، الملقب بـ “ملك العملات المشفرة”، احتمال دخول السجن لعقود بعد إدانته بسرقة 8 مليارات دولار من عملاء بورصة “FTX” المفلسة التي أسسها.

إعلانات

ومن المقرر أن يصدر القاضي الجزئي الأميركي لويس كابلان في مانهاتن حكمه على بانكمان فريد (32 عامًا) اليوم الخميس، بعد إدانته بسبع تهم تتعلق بالاحتيال والتآمر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويواجه بانكمان فريد حدًا أقصى قانونيًا للسجن يبلغ 110 أعوام، لكن من المرجح أن يحصل على عقوبة أقل من ذلك. ويسعى ممثلو الادعاء إلى فرض عقوبة السجن لمدة تتراوح بين 40 إلى 50 عامًا على ما يقولون إنها واحدة من أكبر عمليات الاحتيال المالي في تاريخ الولايات المتحدة.

إعلانات

من هو ملك العملات المشفرة

ملك العملات المشفرة
  • درس بانكمان فريد في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “MIT”.
  • استفاد من طفرة في قيم بيتكوين والأصول الرقمية الأخرى لتصل ثروته الصافية إلى 26 مليار دولار، وفقًا لـ”فوربس”، قبل أن يبلغ الثلاثين من عمره.
  • كان أحد أكبر المساهمين في المرشحين الديمقراطيين والقضايا قبل انتخابات التجديد النصفي الأميركية لعام 2022.
  • اتهم بانكمان فريد باستخدام أموال عملاء “FTX” لتعويض الخسائر في صندوق التحوط الخاص به الذي يركز على العملات المشفرة، “Alameda Research”.
  • نفى بانكمان فريد أنه كان ينوي الاحتيال على أي شخص أو سرقة أموال العملاء.

العقوبة المتوقعة

من المرجح أن يحصل بانكمان فريد على عقوبة أقل من الحد الأقصى القانوني للسجن 110 أعوام ويسعى ممثلو الادعاء إلى فرض عقوبة السجن لمدة تتراوح بين 40 إلى 50 عامًا ومن المقرر أن يصدر القاضي حكمه اليوم الخميس.

إعلانات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا