عرب وعالم / الطريق

بعد مقتل عمال إغاثة.. : إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية المدنييناليوم الأربعاء، 3 أبريل 2024 10:11 صـ

علق الرئيس الأمريكى جو ، على مقتل عمال إغاثة من المطبخ المركزي العالمي، وورلد سنترال كيتشن، بغزة فى غارة إسرائيلية، قائلًا إن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية المدنيين.

وأضاف بايدن- في بيان، نشره البيت الأبيض، اليوم الأربعاء: أشعر بالغضب والحزن الشديد إزاء وفاة 7 من العاملين في المجال الإنساني من المطبخ المركزي العالمي، من بينهم أمريكي، في غزة.

وأضاف: لقد كانوا يقدمون الطعام للمدنيين الجائعين في خضم الحرب. لقد كانوا شجعانا ووفاتهم مأساة، إسرائيل تعهدت بإجراء تحقيق شامل في الملابسات وراء تعرض عمال الإغاثة لهجوم بالغارات الجوية.

وأكد ضرورة أن يكون هذا التحقيق سريعا ويؤدي إلى مساءلة، بل ويجب أن تنشر نتائجه على الملأ، قائلا "إن الأمر الأكثر مأساوية هو أن هذه ليست حادثة قائمة بذاتها".

وأفاد بأن هذا الصراع من أسوأ الصراعات الحديثة من حيث عدد القتلى من عمال الإغاثة، قائلا هذا هو السبب الرئيسي وراء صعوبة توزيع المساعدات الإنسانية في غزة، لأن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية عمال الإغاثة الذين يحاولون تقديم المساعدة التي هم في أمس الحاجة إليها للمدنيين.

وشدد على أن واشنطن ستواصل بذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين في غزة، من خلال جميع الوسائل المتاحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا