الارشيف / عرب وعالم / الطريق

المصريين في يؤدون صلاة بالمركز الإسلامياليوم الأربعاء، 10 أبريل 2024 07:41 مـ

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

توجه المئات من أبناء الجاليات المصرية والإسلامية والعربية، صباح اليوم الأربعاء، إلى ساحة المركز الإسلامي بلندن، وذلك لأداء صلاة المبارك.

ونظراً للزحام الشديد؛ أقيمت الصلاة على عدة مرات حتى يمكن استيعاب اعداد المصلين، في حين أن خطبة ركزت على المعاني السامية لعيد الفطر، وفضائل صوم شهر الكريم مع الدعاء بالسلام والخير والصلاح للأمة الإسلامية.
من ناحيتها؛ تقدمت مرفت خليل، رئيس الاتحاد في بالتهنئة إلى الجالية المصرية والاسلامية بلندن، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأن يعيده الله على الأمة الإسلامية بكل خير وسلام.
هذا، وأشارت إلى ضرورة التكاتف بين الجاليات الإسلامية والتكافل الاجتماعي فيما بينهم، كذلك توجه ابناء الجالية المصرية لتناول وجبة الغذاء، لاسيما وأن اللقاء كان فرصه لتلقي ابناء الجالية المصرية، وأعضاء الاتحاد العام من شتى مناطق انجلترا والمناطق المحاورة لها.
يذكر أن المسلمين في المملكة المتحده في ازدياد مستمر، حيث يقترب المسلمون هناك حوالي 10% من تعداد المقيمين في انجلترا وويلز وحدها، ويقع الغالبية منهم في العاصمة البريطانية لندن يمثلون الجاليات من أصول مصرية وتركية وأفغانية وسورية وبوسنية وهندية، وعادة ما يتدفقون إلى المركز الإسلامي للمعايده والتواصل وإجراء الاحتفالات الاجتماعية بهذه المناسبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا