الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

التوقيت الصيفي 2024 في .. اعرف موعد تطبيقه ومدته من هنا

  • 1/2
  • 2/2

تسأل العديد من المواطنين  داخل جمهورية العربية على مدار الساعات القليلة الماضية من اليوم الأربعاء الموافق 11 أبريل 2024، حول التوقيت الصيفي 2024 في مصر ومتي يبدأ؟

إعلانات

وأعادت مصر نظام التطبيق الصيفي مرة أخري منذ الصيف الماضي وذلك بعد إلغاء العمل به منذ ثورة الخامس والعشرون من شهر يناير 2011، حيث يتم فيه تقديم الساعة مدة 60 دقيقة.

التوقيت الصيفي 2024 في مصر

التوقيت الصيفي 2024 في مصر

تستعد مصر لتغيير الساعة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، حيث سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ليبدأ العمل بالتوقيت الصيفي الذي يستمر حتى يوم 28 أكتوبر 2024.

إعلانات

وأوضح الدكتور أشرف تادرس، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، أن الهدف الأول من التوقيت الصيفي هو استغلال عدد ساعات النهار التي تطول في الصيف عن الشتاء فتصل إلى 14 ساعة تقريبا عند ذروتها.

إعلانات

ميعاد التوقيت الصيفي 2024

وأشار تادرس إلى أن تقديم الساعة صيفا بمقدار ساعة 60 دقيقة هو ترشيد للطاقة واستغلال لضوء النهار الذي يبزغ سريعا بعد ليل قصير، وهو نظام تعمل به معظم الدول المتقدمة.

وتوقع تادرس أن يؤدي التوقيت الصيفي إلى توفير كمية كبيرة من الكهربائية، خاصة في ساعات الذروة، حيث سيقل استخدام الإنارة في المنازل والشوارع والمؤسسات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا