الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

مفاعل ديمونا تعرض للقصف: رواية جديدة للهجوم الإيراني وتحليلات لصور الأقمار الصناعية (صحيفة عبرية)

أكادير24 | Agadir24

كشفت صحيفة “معاريف”، عن تفاصيل جديدة حول نسبة نجاح اعتراض الصواريخ والمسيرات التي شنتها إيران على إسرائيل، حيث أشارت إلى أن النسبة الفعلية كانت 84%، وليس 99% كما أعلن الجيش الإسرائيلي.

هذا، وتوقف الخبير في شؤون الحروب والإرهاب الإسرائيلي، أور فيالكوف، مع “معاريف” ليطرح مختلف الادعاءات حول حجم الأضرار التي تعرضت لها إسرائيل خلال الهجوم، موضحًا تفاصيل إضافية حول الأهداف التي استهدفتها الصواريخ الإيرانية.

ويزعم الخبير أنه استنادًا إلى تحليل الفيديو، يظهر أن هناك ما لا يقل عن 4 إصابات بالصواريخ، مشيرا إلى أنه وفقًا لتحليلات صور الأقمار الصناعية، كان هناك إصابة واحدة على الأقل في المفاعل النووي في ديمونا، وما يصل إلى ضربتين حول قاعدة رامون.

وفي الوقت نفسه، تؤكد الصحيفة الإسرائيلية أن هذه التحليلات تعتمد على صور أقمار صناعية منخفضة الجودة، ويتطلب الأمر صورًا عالية الجودة لتحديد الأضرار بشكل أفضل وتقييم نجاح العملية بشكل دقيق.

وأضافت الصحيفة أن نسبة اعتراض الصواريخ تقدر بحوالي 84%، مشيرة إلى أن هذه النسبة عالية ولكنها لا تتماشى مع الأرقام التي أعلنها الجيش الإسرائيلي، مما يثير الشكوك حول مدى نجاح الدفاع الجوي في منع كل الصواريخ من التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية.”

يشار أنه ووفقًا للوسائل الإعلام الإيرانية، فقد استهدف الهجوم ثلاثة أهداف رئيسية، قاعدة حرمون، وقاعدة نفاطيم، وقاعدة رامون.

ومن جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أن الأضرار كانت طفيفة في قاعدة نفاطيم، بينما لم تتضرر رامون على الإطلاق، وتم تسجيل أضرار بسيطة في حرمون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا