الارشيف / عرب وعالم / الطريق

الصحفيين في المواجهة.. حرب غزة أخطر صراع منذ عام 1992اليوم السبت، 20 أبريل 2024 10:54 صـ

أكدت لجنة حماية الصحفيين، اليوم السبت، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يعدّ أخطر صراع بالنسبة إلى الصحفيين منذ بدء الاحتفاظ بالسجلات عام 1992.

في غضون ذلك، يستهدف الاحتلال في عدوانه الصحفيين الفلسطينيين وأماكن وجودهم ومقار القنوات الإعلامية بالقطاع، وفي آخر إحصائية (مطلع الشهر الجري) أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 140، منذ 7 أكتوبر .

هذا، وارتكب الاحتلال مجزرة بقصف خيام الصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، في 31 مارس الماضي، واستهدف قبل ذلك موقع فريق قناة الميادين في رفح جنوبي القطاع مرتكبًا مجزرة بحق المدنيين.

ويتعرّض الصحفيين في غزّة للاعتقال أيضاً، حيث سجن الاحتلال عدداً من الأطقم الصحافية من مجمع الشفاء الطبي واقتادهم إلى جهةٍ مجهولة بعد التنكيل بهم.

اقرأ أيضًا:

في وقتًا سابق، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر، أكد أنّ الاحتلال الإسرائيلي قتل 10% من الصحفيين غزّة، وذلك بهدف منعهم من إيصال حقيقة ما يقع في القطاع إلى العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا