الارشيف / عرب وعالم / الطريق

اليمن: إصابة شخصين جراء انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول بمديرية بيحان السبت، 20 أبريل 2024 01:45 مـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أصيب مدنيان بينهما طفل بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول إلى منطقتهم في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

مصادر محلية قالت إن ضحايا هذه العبوة الجامحة هما أحمد علي العواضي (14 عاما) وليث ناصر العواضي (18 عاما)، وقد أصيبا بجروح متفرقة، انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول إلى منطقة سائلة وادي بيحان.

مكافحة «علب الموت» الجامحة


فريق «مسام» باشر اليوم في مديرية بيحان أعمال تطهير مجاري السيول، واستطاع نزع لغم أرضي مضاد للدبابات، وما زال الفريق مستمرا في مهماته حرصا من إدارة المشروع على تأمين حياة المدنيين.

مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، قد وجه رسائل تحذير للأهالي في جميع المناطق اليمنية، ومنها مديريات بيحان شبوة، وحريب مأرب، ونعمان في البيضاء، من خطر الألغام والذخائر التي من الوارد أن تجرفها السيول من المواقع الملوثة إلى مناطق عدة مأهولة وزراعية بهذه المديريات نتيجة الأمطار.

مسام دعا المزارعين ورعاة الأغنام والإبل في الوديان والمزارع والصحاري والقفار، خصوصا في مناطق التماس، المزروعة بكثرة بالألغام، إلى الحذر من كلّ الأجسام الغريبة التي قد يجدونها والتي تجرفها سيول الأمطار الغزيرة وتعمل على نقلها من مكان موبوء إلى آخر آمن.

مشروع مسام ناشد المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أيّ جسمٍ غريبٍ يُشتبه بكونه لغما أو عبوة ناسفة إلى الجهات المختصة وعدم الاقتراب من الأودية والجبال التي قد تكون ملوثةً بالألغام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا