الارشيف / عرب وعالم / البشاير

هل تسحب إيران مزيدًا من قواتها في ؟

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

اعتبر باحث أميركي نقل إيران عدداً من قياديها العسكريين من الجنوب السوري، مجرد “إعادة تموضع” وليس انسحاباً أو تقليلاً لعدد القوات الإيرانية البرّية.

وقال نيكولاس هيراس كبير الباحثين الأمنيين في معهد “نيولاينز” الأميركي نيكولاس لـ “العربية.نت” اليوم الخميس إن إخلاء القوات الإيرانية منطقة الجنوب السوري وانسحابها من مواقع في ريف دمشق ودرعا والقنيطرة خلال الأسابيع الماضية يعني أن “الحرس الثوري يعيد تموضع وجوده المباشر في جرّاء ضغوطٍ إقليمية وضرباتٍ إسرائيلية ضده في سوريا”.

كما رأى أنه “من المحتمل أن يتراجع وجود الحرس الثوري في سوريا، بحيث يقلل عدد قواته، لكن سيكون لديه بدائل لملء هذا الفراغ”، على حدّ تعبّيره.

مقاتلون عراقيون

وكشف الخبير الأميركي أن “الحرس الثوري سيستخدم على الأرجح بدلاً من عناصره التي سحبها مقاتلين عراقيين ذوي خبرة تجنباً لخسارة المزيد من ضباطه الذين قُتلوا في الضربات الإسرائيلية الأخيرة بالداخل السوري”.

ويتفق مدير مركز الدراسات الإيرانية الأكاديمي نبيل العتوم مع الخبير الأميركي حول وصف إخلاء القوات الإيرانية لمناطقٍ جنوب سوريا بـ “إعادة تموضع”، على حدّ تعبّيرهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا