الارشيف / عرب وعالم / البشاير

بعد تسجيل حالات تسمم في .. مختصون يحذرون

  • 1/2
  • 2/2

بعد إعلان ، أمس الجمعة، إصابة 15 شخصاً في بأعراض تسمم، حذر بعض المختصين من التسمم الوشيقي التي توصف أعراضه بالمميتة.

وأوضح استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد ، أن التسمم الذي يسمى الوشيقي botulism، يحدث عادةً من تناول سموم بكتيريا معينة تتواجد في الأطعمة الملوثة، ويسبب للمريض أعراض شلل في أعصاب الدماغ، مع عدم القدرة على النطق والبلع، وقد يتسبب بشلل في عضلات التنفس أيضا، فيحتاج المريض إلى تنفس صناعي، وله علاج بمضادات السموم.

وحذر في تغريدة على حسابه الرسمي في “إكس” من تناول الطعام في مطاعم غير نظيفة، مشددا على أن الأولوية تبقى لكل المنزل.

التسمم السجقي

من جهته كتب استشاري الأطفال لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية والمناظير بالشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور محمد حصوصة، على حسابه الرسمي في منصة “إكس”، انتشار التسمم السجقي Botulism وتسجيل حالات في الرياض، هو مرض ينتج عن سم يهاجم أعصاب الجسم، إذ قد يسبب أعراضاً مميتة، وينتج ذلك السم نوعاً من البكتيريا، حيث يمكن أن يحدث التسمم السجقي تلوث الطعام أو الجروح، فانتبهوا من البرجر والطعام الملوث.

وأبان أن أعراض التسمم السجقي المنقول بالغذاء تظهر خلال 12 إلى 36 ساعة من دخول الجسم ويتراوح ظهور الأعراض من ساعات قليلة وحتى أيام قليلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا