عرب وعالم / البشاير

لؤي الخرافي: محمد بن راشد أعجوبة زمانه

  • 1/2
  • 2/2

الكاتب\ لؤي الخرافي

خلال معرض ومنتدى الشركات الإماراتية الذي أقيم يومي 28 و29 أبريل في بحضور العديد من القادة والمسؤولين من القطاعات الاقتصادية في كلا البلدين الشقيقين وبمشاركة 20 شركة إماراتية بارزة من القطاعين العام والخاص، وبمناسبة إعلان حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الموافقة على تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي، استعدادا لمرحلة تتصدر فيها دبي قطاع الطيران الدولي للأربعين عاماً القادمة، قال الرئيس التنفيذي لشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده لؤي جاسم الخرافي: «محمد بن راشد أعجوبة زمانه، نادر في دولة معروفة باستثنائيتها، يحلم ويعمل وينفذ بصمت ويبهر العالم بلمساته المعجزة، تحقق لبلاده الازدهار وللمنطقة بكاملها، فهنيئا للامارات والمنطقة، فهو مهندس ومقاول وممول المنطقة، وسط عالم محفوف بالصراع والتشرذم، ومع ذلك نجد أنفسنا نجني ثمار الاستقرار والنمو الاقتصادي».

تعزيز الصادرات

يعتبر منتدى الشركات الاماراتية الذي أقيم في الكويت فرصة رئيسية لتعزيز الصادرات والتكامل في القطاع الصناعي بين البلدين الشقيقين، حيث تجري مناقشات عديدة حول المناقصات وفرص الاستثمار للشركات الإماراتية في السوق الكويتي، حيث نما التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بنسبة %2 في عام ليصل إلى 45 مليار درهم، وهو ما يمثل زيادة كبيرة عن السنوات السابقة.

وتحتل الوجهة الأولى لصادرات الكويت غير النفطية، حيث تستوعب %22 من صادراتها العالمية، وتؤكد هذه الأرقام الدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات كبوابة للصادرات الكويتية وإعادة التصدير إلى جميع أنحاء العالم. ويتيح المنتدى العديد من الفرص لتعزيز التعاون التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، وتعزيز الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية بينهما.

فرص واعدة

يأتي انعقاد المعرض والملتقى في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات، حيث جمعت النسخة الأولى من معرض وملتقى الشركات الإماراتية مجموعة من الشركات والمؤسسات الاستثمارية المحلية والإقليمية والدولية تحت سقف واحد مما يجعله منصة مثالية لاستكشاف القطاعات والصناعات الواعدة وأهم الفرص الاستثمارية والتجارية للشركات الإماراتية في السوق الكويتي.

وافتتح المعرض والملتقى د. مطر النيادي سفير دولة الإمارات لدى الكويت بحضور د. ثاني بن أحمد الزيودي دولة للتجارة الخارجية وعبد الله الجوعان وزير التجارة والصناعة في الكويت وعبدالله المزروعي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة والعديد من الشخصيات الاقتصادية المهمة في الدولتين. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا