عرب وعالم / النهار

تاجر ينصب على شريكه مليار و200 مليون سنتيم

تورط رب أسرة تاجر أمام العدالة في قضية نصب واحتيال، راج ضحيتها عشرات الضحايا. لايهامهم بجلب سيارات جديدة من نوع ” كونغو”. الأمر الذي جعل الضحايا خاصة فئة التجار يمنحون له أموالهم بمبالغ طائلة تقدر بعشرات الملايير.

وفي جلسة اليوم الخميس التي ناقشتها الغرفة الجزائية الخامسة، أين مثل المتهم الموقوف المدعو ” ف . محمد’. لمواجهة جنحة النصب. التي راح ضحيتيه كل من “ب.منير” و ” ب. عبد الرؤوف”. بحيث تغيب الأول عن الجلسة فيما باشر الضحية الثانية ” منير” بسرد واقعة نصب مليار و200 مليون سنتيم. من طرف المتهم الحالي. الذي عرفه خلال مشروع شراكة بيع السيارات من نوع ” كونغو”.

حيث عرض عليه تسليكه ثلاث سيارة جديدة من فرنسا، تم استيرادها. ثم بعد أيام قال الضحية أن المتهم قام بتصوير السيارات بالعاصمة، على أساس أنها جاهزة. الأمر الذي جعله يثق في شخصه، وسلمه مبلغ مليار و 200 مليون سنتيم.

وقال الضحية لرئيس المجلس أنه بحكم ثقته في المتهم لم يكتتب معه، بل قام باستضافته في مسكنه لعدة أيام، قبل أن يكتشف بأنه شخص نصاب، من طرف ضحايا أخرين تعرضوا لنفس السيناريو.
من جهته المتهم أنكر نكرانا قاطعا، نصبه على الضحية، مؤكدا أنه تجمعه به شراكة في مجال السيارات منذ 10 سنوات، وبحكم تعرضه للاختطاف، اختفى عن الانظار فجأة، فقام الضحايا بايداع شكاوى ضده، بتحريض من خاله، الذي استولى هو الآخر على أمواله التي ورثها من جده المتوفي.
وأمام ماورد التمس دفاع الضحية رفع مبلغ التعويض الى 15 مليون دج، مع تأييد الحكم الذي ادان المتهم ب5 سنوات حبسا نافذا، أما النيابة العامة فالتمس تأييد الحكم في حق المتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا