عرب وعالم / الصباح العربي

المكسيك.. العثور على جثث في موقع اختفاء سياحاليوم السبت، 4 مايو 2024 10:49 صـ   منذ 48 دقيقة

قال مكتب المدعي العام في ولاية باخا كاليفورنيا بالمكسيك، في بيان، إن السلطات عثرت على ثلاث جثث في موقع حيث وردت تقارير عن فقدان سياح، منهم أمريكي وأستراليان، بحسب وكالة "رويترز".

في وقت سابق، أعلن مكتب المدعي العام أن الأخوين الأستراليين كالوم وجيك روبنسون (33 و30 عامًا) والأمريكي كارتر رود (30 عامًا) شُوهدوا آخر مرة في 27 أبريل.

وأضاف المكتب، في البيان الذي صدر في وقت متأخر من أمس الجمعة، إن مختبرًا حكوميًا سيتولى فحوص الطب الشرعي للجثث، من أجل التعرف على هوياتها.

وتابع البيان أن المحققين يواصلون تفتيش المنطقة الوعرة التي عُثر فيها على الجثث، ًا عن أدلة إضافية.

كان الرجال الثلاثة في عطلة لممارسة ركوب الأمواج بالقرب من مدينة إنسينادا السياحية الشهيرة، التي تبعد نحو 90 دقيقة إلى الجنوب من الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وتعد باخا كاليفورنيا واحدة من أكثر الولايات المكسيكية التي ينتشر فيها العنف، لكن إنسينادا تعتبر أكثر أمانًا، وتنصح وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها بإعادة النظر في السفر إلى الولاية، بسبب ارتفاع معدل الجريمة والخطف.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، ردًا على سؤال حول العثور على الجثث: "علمنا بتلك التقارير ونراقب الوضع عن كثب".

كما صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الأسترالية بأن سفارة بلاده في المكسيك تعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية والشرطة الاتحادية الأسترالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا