عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

جولات مكوكية.. مدير الـ”سي آي ايه” يعود إلى القاهرة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

ضمن الجولات المكوكية التي يجريها مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ويليام بيرنز، أفادت شبكة “سي ان ان” بأن بيرنز موجود حاليا في القاهرة بعد أن كان العاصمة القطرية الدوحة وذلك لإجراء مزيد من المحادثات، بشأن اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن.

المفاوضات في القاهرة على مستوى فرق العمل، ومن غير المتوقع أن ينضم بيرنز إليها لكنه سيلتقي بمختلف الوفود. وقالت كل من إسرائيل وقطر إنهما سترسلان فريقين.

من جهته وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية الجولة الأخيرة في القاهرة بأنها “مفاوضات غير مباشرة بين الطرفين”، حيث لم تجتمع الولايات المتحدة ولا إسرائيل مع مسؤولي حماس.

وعاد بيرنز إلى المنطقة، ووصل القاهرة، في أواخر الأسبوع الماضي قبل أن ينتقل إلى الدوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لإجراء مزيد من المحادثات حول اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في غزة.

وفي الدوحة، ساعد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في إعادة صياغة إطار العمل مع القطريين الذي تم تقديمه بعد ذلك إلى حماس، ثم ردت عليه الحركة، مساء الاثنين.

يشار أن مباحثات القاهرة تأتي بعدما بدأ الجيش الإسرائيلي عملية “محدودة” في شرق مدينة رفح بقطاع غزة، الاثنين، كما أعلن، صباح الثلاثاء، سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بين قطاع غزة ومصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا