الارشيف / عرب وعالم / النهار

إنطلاق الإحصاء العام للفلاحة غدا الأحد

أشرف الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، على لقاء حول الاحصاء العام للفلاحة والذي سينطلق غدا الأحد، عبر كافة التراب الوطني.

وكشف الوزير، في كلمة له بهذه المناسبة، عن الإمضاء على إتفاقية مع وزارة البريد، لإصدار طابع بريدي خاص بالإحصاء الفلاحي.

وشكر الوزير بهذه المناسبة، الغرفة الوطنية للفلاحة، والإتحاد العام للفلاحين الجزائريين، على مجهوداتهم طيلة الفترة الماضية، بتنظيم لقاءات عبر مختلف ربوع الوطن، لتحسيس الفلاحين، بأهمية هذه العملية الوطنية للإحصاء.

كما ذكر شرفة، بالأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية، للإحصاء العام للفلاحة، حيث طلب من الحكومة وضع كل الإمكانيات لإنجاح هذه العملية، كونها آلية لمعرفة القدرات الفلاحية لبلادنا.

ولفت الوزير، إلى أن القطاع الفلاحي، يشهد ديناميكية غير مسبوقة من حيث المقاربة الجديدة لتأطير ودعم الفلاحة. وتحدي الفلاحين للإنخراط في إنتاج الزراعات الإستراتيجية لتعزيز الأمن الغذائي.

وأكد شرفة، أن الدولة، سطرت كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذا الإحصاء الذي يهدف إلى معرفة قدراتنا الحقيقية وبناء سياسة تنموية ترتكز على بيانات ميدانية دقيقة. وتزويد المنظومة العلمية بالمعلومات الدقيقة حول كل ما يخص القطاع.

وفي الأخير، دعا المسؤول الأول عن القطاع الفلاحي، كافة الفلاحين، والمهنيين، إلى التجند والإنخراط بقوة في الإحصاء العام للفلاحة الذي ستبنى عليه سياسات مستقبلية للتنمية الفلاحية الريفية في بلادنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا