الارشيف / عرب وعالم / البشاير

فريق جامعة الملك فيصل يحصل على الميدالية الذهبية في معرض ITEX بماليزيا

  • 1/2
  • 2/2

حصل فريق جامعة الملك فيصل على الميدالية الذهبية، خلال مشاركته باختراع “جهاز تحليل بطاريات الليثيوم”، في معرض ماليزيا آيتكس للاختراع والابتكار والتكنولوجيا ITEX’24 في نسخته الـ 35 الذي أقيم في الـ 14 من شهر مايو الجاري، بمشاركة أكثر من 700 ابتكار من مختلف دول العالم في مجالات متنوعة.

وضم الفريق الفائز في المعرض, عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة بالجامعة الدكتور أحمد بن سليمان الصفران، وحيدر الجنوبي، وحسين العثمان، ومحمد النويصر، وإسماعيل العيثان.

وأوضح الدكتور الصفران، أن الاختراع الذي تم تصنيعه بالكامل من قبل الفريق، يعمل على تحليل بطاريات الليثيوم من خلال فحص كل جزء في البطارية على حدة ويعطي الجهاز تقرير شامل عن حالة البطارية وجودتها، ويتم تحديد الجزء المتعطل لاستبداله، مهنئاً الجامعة على هذا الإنجاز الذي تحقق دعمها للمخترعين والمبتكرين.

يُذكر أن معرض ITEX الذي يقام سنويًا يعد منصة دولية للمخترعين والمستثمرين والباحثين والعلماء لترويج الاختراعات والابتكارات والتقنيات والتبادل التجاري والخبرات في العلوم والمعرفة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا