الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

أطول طريق مستقيم فى العالم مسافته 239 كيلومتر دون انحناء بالسعودية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يحمل الطريق السريع الذى يبلغ طوله 239 كيلومتر، ويربط بين مدينتين فى المملكة العربية ، لقب أطول طريق مستقيم فى العالم، حيث يمتد طريق المملكة العربية السعودية السريع رقم 10 بالكامل بطول 1474 كم، ويربط مدينة الدرب فى الجنوب الغربى بالبطحاء فى الشرق.

ورغم أن الطريق مزدحم، وتقطعه فى أغلب الأحيان شاحنات نقل البضائع من أحد جانبى البلاد إلى الجانب الآخر، ولكنه الأكثر شهرة لأنه يمتد لمسافة 239 كيلومتر عبر صحراء الربع الخالى، وتم بناء هذه القطعة من البنية التحتية فى الأصل كطريق خاص للملك فهد، ولكن منذ أن أصبح جزءًا من نظام الطرق العامة، حصل على الرقم القياسى فى موسوعة جينيس لأطول طريق مستقيم فى العالم.

الطريق
الطريق

امتداد الطريق السريع 10 الذى يربط الطريق السريع 75 فى منطقة حرض بالطريق السريع 95 فى غرب المملكة العربية السعودية، يخترق الصحراء فى خط منحنى لمسافة 239 كيلو قبل أن ينحنى قليلاً قبل مدينة البطحاء، بالقرب من الخليج، وذلك قرب الساحل والحدود مع دولة العربية المتحدة، وفقا لـ oddity central .

الطريق على gps
الطريق على gps

وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، فإن هذا الامتداد الفائق الاستقامة من الطريق يستغرق القيادة حوالى ساعتين، ومن المثير للاهتمام أن أطول طريق مستقيم فى العالم حصل على اللقب فى السابق كان بمسافة 146 كيلومتر فى أستراليا، ولا يزال يُعرف بأنه أطول طريق مستقيم فى أستراليا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا