الارشيف / مصر اليوم / اليوم السابع

أخبار .. تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية على قطاع غزة

نشر على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها تصريح العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، بأن تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة بالمشاركة مع التحالف الدولى.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية على قطاع غزة
صرح العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، أن مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة بالمشاركة مع التحالف الدولى.

 

مدبولى: توجيه من الرئيس بالاهتمام بجميع التفاصيل الخاصة بمشروع التجلى الأعظم

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء؛ لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، كما يتفقد عددا من المشروعات السياحية بالمدينة، ويرافقه كل من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة ، والدكتور عاصم الجزار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى، وزير والآثار، والدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق والخبير العالميّ، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

هيئة النقل العام بالقاهرة تبدأ تشغيل خدمات ليلية طوال شهر
أكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سوف يتم تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل في هيئة النقل العام بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان المعظم، حيث كانت مواعيد خروج السيارات إلى الخدمة في الأيام العادية من الساعة 5.30 صباحاً على أن يستكمل التشغيل حتى الساعة 7.00 صباحاً.

 

استعدادات مكثفة بجميع القطاعات فى محافظة الجيزة لاستقبال شهر رمضان
كثفت محافظة الجيزة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية مثل مديريات الصحة والكهرباء والتموين ومياه الشرب، على أن يكون رفع درجة الاستعداد بها طوال أيام الشهر الكريم على مدار الـ24 ساعة.

 

 

هيئة المساحة تعلن غدًا أول أيام شهر رمضان لعام 1445 فلكيًا
 أعلن المهندس طارق جودة رئيس الادارة المركزية لشئون الخرائط، أنه طبقا للحسابات الفلكية التى تقوم بها الهيئة المصرية العامة للمساحة سيكون غدًا الإثنين الموافق 11 مارس 2024 هو أول أيام شهر رمضان من عام 1445 هجريا.

 

الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس أول أيام رمضان.. تغير مفاجئ بدرجات الحرارة
كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة الطقس غدا الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك وفقا للحسابات الفلكية، حيث تتوقع هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من غد الإثنين 11 مارس 2024، أول أيام شهر رمضان المبارك، سوف يكون هناك ارتفاع تدريجي في على كل الأنحاء ليسود حار نهار مائل للبرودة ليلا.

 

بدء مواعيد غلق المحال والمطاعم فى شهر رمضان اليوم.. تغلق 2 صباحا

تبدأ المحافظات اليوم الأحد 10 مارس، تطبيق مواعيد شهر رمضان لفتح وغلق المحال فى شهر رمضان المبارك، حيث تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة لهذا العام، يوميا الساعة الثانية صباحا.

 

 

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان لعام 1445 هجريا
تنظم دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا مساء اليوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 م، 29 من شهر شعبان لعام 1445 هـ بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية.

 

سعر جرام الذهب فى مصر يسجل 3170 جنيها لعيار 21 بمستهل تعاملات اليوم
ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر بمستهل التعاملات اليوم الأحد بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية للصاغة واستقرار جميع الأعيرة المتداولة في السوق، وسجل العيار الرئيسي 21 مستويات 3170 جنيها للجرام بدون مصنعية.

عيار 24 يسجل 3623 جنيها.

عيار 21 يسجل 3170 جنيها.

 

عيار 18 يسجل 2717 جنيها.

 

عيار 14 يسجل 2113 جنيها.

 

الجنيه الذهب 25360 جنيها.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا