الارشيف / مصر اليوم / الحكاية

نبذل جهودًا خرافية ونرفض تكرار سيناريو 2011.. "رسائل بشأن غزة ومصر"

رسائل داخلية وخارجية وجهها الرئيس عبدالفتاح بشأن حرب غزة، والتحديات التي تواجه بلاده بسببها.

ففي كلمة للرئيس المصري، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، حاول السيسي طمأنة المصريين بشأن الحرب الدائرة في قطاع غزة، قائلا إن الدولة المصرية تتحرك لوقف الحرب في غزة.

وأضاف الرئيس «اطمنوا (اطمئنوا) علينا، واحنا بنتحرك (نحن نتحرك) بكل جهد لحل المسألة (في غزة)، ويكون هناك وقف لإطلاق النار، وإطلاق الرهائن وإعمار لغزة، وحل دائم للموضوع وربنا يعينا (يعيننا) على ذلك».

وتعليقا على تساؤل وجهته إحدى السيدات بشأن التعامل مع الموقف الخارجي، قال السيسي «اتسألت سؤالا من سيدة، قالت خايفة من اللي بيحصل، قولتلها متخافيش من بره خالص، وبقولكم وبقول لكل مصري متخافوش خالص من بره واللي حوالين؛ لأن ربنا موجود وبنراعي ربنا في التعامل مع هذه القضايا، الأزمات اللي بره دايما بنطفي الحرائق ولا نشعلها لأننا هنقابل ربنا بكدة».

ووجه الرئيس السيسي رسالة لمواطنيه، مطالبا إياهم بضرورة الحذر منعا لتكرار أحداث 2011، قائلا: «اللي عينا عليه هو الداخل، إننا نخلي بالنا.. خلي بالكم من نفسكم وولادكم والصغيرين علشان مشافوش التجربة اللي مرينا بيها في 2011»، في إشارة إلى احتجاجات 2011.

وحول الأحداث التي تلت الإطاحة بالإخوان، قال السيسي «اللي هاجمني في 2013 و2014 ولغاية سنتين فاتوا، أنا مكنتش بادئ بالعدوان، وفي سيناء مبدأناش بالعدوان، كانوا هما اللي بيهاجموا.. هقوله يارب كنت هعمل إيه؟ هيخربوا الدنيا ويموتوا الناس ويدمروا المساجد والكنائس ومستقبل دولة وربنا حكيم وعليم»، في إشارة إلى العمليات العسكرية التي شنها الجيش المصري، لتحييد الإرهابيين في سيناء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا