الارشيف / مصر اليوم / الطريق

الإسكان والبنك الأوروبي للاستثمار يبحثان موقف المشروعات المشتركةاليوم الخميس، 28 مارس 2024 11:01 صـ

بتكليف من الدكتور عاصم الجزار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في ، عُقد اجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، وممثلي البنك الأوروبي للاستثمار. تناول الاجتماع متابعة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر، التي تم تمويلها بالتعاون مع البنك.

تمت مراجعة عدة مشروعات تم تنفيذها أو تنفيذها حاليًا، بتمويل من البنك الأوروبي، مثل تطوير مشروعات الصرف الصحي للقرى الملوثة وتأهيل وتوسعة محطات معالجة الصرف الصحي في عدة مناطق بمصر. كما تمت مناقشة المساعدة الفنية التحضيرية لمعالجة الحمأة وتطوير استراتيجيات لإزالة التلوث من البحر المتوسط.

تسلط الضوء خلال الاجتماع على تطور قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في مصر خلال الفترة الأخيرة، وعلى دور المركز الإقليمي للبنك الأوروبي للاستثمار في تسهيل التواصل والتنسيق بين الوزارة والبنك، وتذليل العقبات المحتملة.

تمت المناقشة أيضًا حول تحديث استراتيجية قطاع المرافق في مصر، وضرورة توافقها مع التطورات الحالية والمبادرات الرئاسية المستقبلية مثل "حياة كريمة". كما تم التأكيد على ضرورة تنظيم اجتماعات دورية لتطوير سياسات البنك في مصر وتسهيل تنفيذ المشروعات بكفاءة.

قدم الدكتور سيد إسماعيل شكره لممثلي البنك الأوروبي للاستثمار على دعمهم وتمويلهم لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدًا أهمية دورهم كشركاء في تحقيق أهداف القطاع ونجاح المشروعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا