مصر اليوم / الحكاية

هل تنتهي تجربة التحكيم النسائي بعد اعتداء يوسف بلايلي على الحكمة غادة محاط؟

شغل يوسف بلايلي لاعب فريق مولودية الملايين من محبي كرة القدم خلال الساعات الماضية، بعدما اعتدى على غادة محاط حكم المباراة التي جمعت فريقه مع وداد تلمسان في إطار ربع نهائي كأس الجزائر.

وأشعل اللاعب الأكثر إثارة للجدل في البطولة الجزائرية لموسم -2024، منذ يوم الأحد الماضي، عاصفة من الجدل على مواقع التواصل إثر احتجاجه على حكم المباراة غادة محاط، خاصة بعد مطالبته بضربة جزاء.

إلا أن رفض محاط منحه الضربة، أثار غضب بلايلي على ما يبدو فراح يصرخ بوجهها ويحتج، ما دفع الحكم إلى منحه بطاقة صفراء، غير أنه حاول ثنيها عن ذلك بيده فأمسكها محاولاً منعها.

لكن المشهد انتهى برفع البطاقة الصفراء في وجهه.

ليست أول مرة

ورغم أنها ليست المرة الأولى التي يدخل فيها لاعب المولودية المدلل في مناوشات مع حكام المباريات، إلا أن ما أشعل الجدل هذه المرة هو كون الحكم امرأة، بعدما انطلقت الاستعانة بالنساء في تحكيم مباريات البطولة الجزائرية بداية من الموسم الجاري.

ولكن هل تكون مثل هذه الأفعال بداية لإنهاء تجربة الاعتماد على التحكيم النسائي في مباريات ومنافسات الرجال؟

وانتشر بلايلي مع الحكم غادة محاط على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنَّ الأمر يتعلّق بالفريق الأكثر شعبية في الجزائر، والمرشح الأوَّل لنيل لقب البطولة نظرا لاعتلائه صدارة الترتيب بفارق واسع عن أقرب الملاحقين.

وأدان كثيرون تصرف بلايلي، على غرار اللاعب السابق لفريق اتحاد الجزائر طارق غول، االذي قال:"بلايلي معروف في إفريقيا وليس في الجزائر فقط، بأنه يحاول التحايل على الحكام في منطقة الجزاء، ولهذا يفترض أن يتحدث إليه الطاقم الفني للمولدية".

كما أضاف: "أستغرب أنه يفعل كل مرة، حيث يتلقى بطاقات مجانية".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا