الارشيف / مصر اليوم / الطريق

انطلاق بطولة الجمهورية لألعاب القوى بالمنيااليوم الخميس، 18 أبريل 2024 04:18 مـ

شهد استاد جامعة المنيا اليوم الخميس 17 أبريل، انطلاق بطولة الجمهورية لألعاب القوي تحت 20 سنة بمحافظة المنيا، لعام 2024، وذلك بحضور الدكتور مندي محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، يأتي ذلك تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح "الرياضة أمن قومي"، وقد شهد حفل افتتاح البطولة والتى ستقام في الفترة من 17 إلى ١٩ أبريل الحالي، برعاية الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والتي ينفذها الاتحاد المصري لألعاب القوى بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا.

يشارك بالبطولة والتي تنطلق لأول مرة بمحافظة المنيا 79 هيئة رياضية و 300 لاعب من كل أنحاء الجمهورية يتنافسون على اللقب في مختلف المسابقات والتي تتضمن جري ووثب ورمي القرص والرمح والقفز وغيرها من سباقات القوى الشهيرة والتي تعد أم وأقدمها منذ فجر التاريخ.

حضر حفل الافتتاح العقيد شريف ماهر، مدير البطولة الأستاذ أحمد حمزة نائب رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، الأستاذ احمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة،أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى كابتن مجدي عبد البديع، كابتن محمد أبو فندي، الدكتور أحمد جمعة مدير الهيئات الرياضية والعديد من قيادات المديرية والجامعة والاتحاد بالمنيا والرياضيين.

رحب مندي عكاشة بالسادة المنظمين والحضور وأعضاء الاتحاد واللاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولة.

واشار أن الدولة تهتم بشكل كبير بالرياضة وقطاع البطولة والمنافسات الرياضية وممارسة الرياضة بشكل عام، ووضح أن وزارة الشباب والرياضة تدعم بشكل كبير كل الاتحادات الرياضية للنهوض بمستوى اللاعبين ودعمهم وتأهيلهم للمنافسات القاريه والعالمية، وحرص الاتحاد على إقامة البطولة بالمنيا في صعيد يدل على الحرص الشديد على أن تتم إقامة البطولة بكل أنحاء الجمهورية.

الجدير بالذكر، أن فعاليات البطولة بدأت باجتماع ومحاضرة مع الحكام والمدربين، ثم حفل الافتتاح والذى بدأ بكلمة وكيل وزارة الشباب والرياضة ثم كلمة نائب رئيس الاتحاد ثم الفقرات الفنية والاستعراضية وطابور العرض.

وتستكمل غدا الخميس فاعليات البطولة وبدء السباقات المختلفة والتي تستمر خلال يومى الخميس والجمعه 18 و 19 أبريل الجاري، وتتم التغطية إلاعلامية والتوثيق لإحداث البطولة من قبل المركز الاعلامي لمديرية الشباب والرياضة بالمنيا تحت إشراف دكتور محمد حمدي معاون وكيل الوزارة للرياضة ومدير المركز الإعلامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا