الارشيف / مصر اليوم / الطريق

«ميني باص طائر» لضبط الأسواق ومواجهة الغلاء بأسواناليوم الجمعة، 19 أبريل 2024 12:20 مـ

  • 1/2
  • 2/2

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بشن حملات مفاجئة للجان مشتركة من وحماية المستهلك والمحليات والبيئة والصحة والطب البيطري على الأسواق لمتابعة أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية والحد من تلاعب التجار بها وسلاسل الهايبر ومحال السوبر ماركت، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أثناء اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع بحضور الوزراء والمسئولين المختصين.

وأشار إلى أن هذه اللجان ستتحرك من خلال الميني الباص الطائر بدون أخطار مسبق وسيتم إعلامها بوجهتها بعد تحركها بواسطة المحافظ شخصيًا وطبقا لشكاوى المواطنين، على أن تشمل جميع المراكز والمدن والقرى.

وكشف عطية أن مركز المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة قام بإضافة خدمة جديدة لمراقبة ومخالفات أسعار السلع المختلفة لتطبيق "عين المواطن"، وذلك تفعيلا للمشاركة الإيجابية من المواطن الأسوانى .

وناشد محافظ أسوان، المواطنين بأهمية التفاعل مع هذه الخدمة للمساهمة فى تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق، والضرب بيد من حديد على محاولات الإحتكار وزيادة الأسعار بدون مبرر، وخاصة فى ظل إنخفاض سعر العديد من السلع الأساسية طبقا لما أعلنه دولة رئيس الوزراء اليوم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا