الارشيف / مصر اليوم / الطريق

”النواب” تناقش طلب إحاطة لوضع ” رأس البر” على خريطة العالميةاليوم الإثنين، 22 أبريل 2024 04:11 مـ

عقدت لجنة والطيران بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا على اجتماعا اليوم الإثنين لمناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائبة أمل سلامة بشأن قيام وزارة السياحة والآثار بتدشين حملة ترويجية لوضع مدينة رأس البر على خريطة السياحة العالمية ورفع معدلات السياحة الخارجية والداخلية بها.

وقالت النائبة أمل سلامة أن مدينة رأس البر من أهم المقاصد السياحية؛ وكانت مصيفا للملوك والأمراء وكبار الفنانيين؛ ولكن مع تعدد المقاصد السياحية أصبحت مصيفا للأسر المصرية وخاصة الطبقة الوسطى والشعبية.
وأضافت أن مدينة رأس البر شهدت تطويرا كبيرا خلال السنوات الماضية لكي تصبح منطقة جذب للسياحة العالمية؛ حيث تم تطوير منطقة اللسان وإنشاء مسرح متدرج لتقديم العروض الفنية؛ كما تم تنفيذ مشروع للصوت والضوء يحكي نبذة عن تاريخ دمياط ومدينة رأس البر ورحلة النهر حتى التقائه بالبحر في منطقة اللسان.
وطالبت النائبة أمل سلامة بتدشين حملة عالمية للترويج السياحي بالاشتراك مع رواد التسويق السياحي على مستوى العالم لجذب السياحة من الدول المختلفة وبصفة خاصة الأوربية؛ وخصوصا أنها تتسم بالموقع الجغرافي المتميز والمقومات السياحية.

وأكدت عضو مجلس النواب ضرورة إعداد وعروض سياحية وفندقية خاصة ومميزة للافواج السياحية الأجنبية، وذلك كأداة جذب لرفع معدلات السياحة الخارجية لتلك المنطقة السياحية الفريدة.
وفي ختام الاجتماع أكدت نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران أن هناك جهودا خلال الفترة المقبلة للترويج السياحي لمدينة رأس البر؛ بعد الانتهاء من التطوير الشامل للمدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا