الارشيف / مصر اليوم / الطريق

أول رد من المصري للشؤون الخارجية بشأن استخدام أمريكا حق الفيتو ضد...اليوم الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:18 مـ

أعرب المجلس المصري للشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء، عن بالغ أسفه واستيائه لعجز مجلس الأمن قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة.


واستنكر المصري للشؤون الخارجية، الرد المستدام باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار العربي، والذي كان كافيا لإسقاط القرار، رغم تصويت 12 من أعضاء مجلس الأمن، لصالحه، وامتناع دولتين عن التصويت، وذلك في توقيت حرج تمر فيه القضية الفلسطينية بمفترق طرق.
تابع: "هذه الخطوات الغير مسؤوله تجعل العدوان الإسرائيلي يواصل انتهاكاته الواسعة بحق الشعب الفلسطيني، لاسيما في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، على مرأى ومسمع من العالم أجمع".
هذا، أكد أن الانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي، يثبت بشكل لا لبس مدى الانهيار الأخلاقي لصالح تحقيق سياسات استعمارية قصيرة الأمد.


أضاف: "كما يوضح أيضًا المدى البعيد الذي ذهبت إليه الولايات المتحدة في تحدي إرادة المجتمع الدولي الذي يؤيد بقوة حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة".


ولفت إلى أن هذا التحدي لن يسفر سوى عن تكريس استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لقواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية دون أي رادع، ولن يؤدى مطلقًا إلى السلام والاستقرار المنشودين الاختلال في موازين القوى بين دولة الاحتلال، التي تدعمها واشنطن بكل قوتها وبأحدث الأسلحة، ودولة فلسطين تحت الاحتلال".


في هذا السياق، شدد على أن إعاقة إقرار حق الشعب الفلسطيني في الاعتراف بدولته يشكل انتهاكًا للمسئولية القانونية والتاريخية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي تجاه إنهاء الاحتلال الاستيطاني، والتوصل إلى حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا