الارشيف / مصر اليوم / الطريق

بدء اختبارات كورس الذكاء الاصطناعي للأطفال بمكتبة دمنهور.. صوراليوم الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:20 مـ

شهدت مكتبة العامة بدمنهور ،بدء اختبارات كورس الذكاء الاصطناعي للأطفال، الذي يهدف الي تعريف جيل المستقبل من أبناء محافظة البحيرة ،كيفية إعداد عقل للحاسب الآلي والسيطرة عليه بتصميم تفكيره عن طريق تعلم البرمجة والترميز، ليصبحوا مبتكرين في التكنولوجيا المتطورة ،وذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

أكد أحمد الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، أنه تم توفير المناخ الملائم لاستقبال الأطفال المتدربين من عمر ٨ إلى ١٥ عاما وذلك بقاعة الحاسب الآلي بالمكتبة لمشاركة في اختبارات تحديد مستوي ذكاء الطفل، تمهيدا لمشاركته وتحديد مدى قدرته على استيعاب المادة العلمية المقدمة من مدربة متخصصة ذات الكفاءة العلمية والمهارية لتعليم علوم الحاسب الآلي للأطفال.

أشار الهواشي أن يحتوي التدريب على مستوي مبدئي في التعريف بالذكاء الاصطناعي للأطفال ومدى إمكانية التواصل مع الحاسب الآلي بالرموز والبرمجة لأعداده لتنفيذ وظائف شبيهة بالبشر، وكذلك التدريب على تصميم الألعاب الإلكترونية، تصميم الموبايل، وبرمجة لغة "باثيون" لإعداد أطفال في بداية الطريق يستطيعوا تحويل الحاسب الآلي ليفكر كالإنسان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا