الارشيف / مصر اليوم / الطريق

تقديم خدمات لعدد 400 ألف مواطن بقطاع المعامل التابع لمديرية الصحة بالبحيرةالأمس الجمعة، 26 أبريل 2024 10:03 مـ

أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل بالبحيرة ، بإنجازات إدارة المعامل بالمديرية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث استفاد 400 ألف مواطن من الخدمات المعملية التي قدمها قطاع المعامل التابع للمديرية خلال الربع الأول من هذا العام ، بإجمالي عدد فحوصات معملية بلغ 1,226,654.

ووجه وكيل الوزارة الشكر والتحية والتقدير للدكتورة ولاء قنديل مدير إدارة المعامل بالمديرية ولفريق العمل بقطاع المعامل بالبحيرة، على كل الجهود المبذولة لا سيما في مجال الدورات العلمية والتعليم المستمر.


وأوضح وكيل الوزارة أنه فيما يخص مجال التدريب ورفع كفاءة الكوادر الطبية، عقدت إدارة المعامل 5 دورات فنية وإدارية لضمان كفاءة وفعالية الخدمات المقدمة وتحسين إدارة الموارد واللوجستيات.


وأشار إلى أن إجمالي عدد الفحوصات المعملية قد وصل 700 ألف خدمة خلال الربع الأول منهم 6500 مزارع بكتيرية، 22500 تحاليل فيروسات، 4200 تحاليل مناعة ودلالات أورام، وقد بلغت إجمالي النتائج الحرجة 3500 .


وأضاف الدكتور هاني جميعة أنه تم توفير عدد ٢ جهاز غازات دم Gem Premeir3500 أحدث طراز.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ولاء قنديل أن إدارة المعامل كثفت من جولاتها المرورية الإشرافية خلال الثلاثة أشهر الماضية، والتي تضمنت معامل المستشفيات والإدارات الصحية المختلفة والمعمل المشترك.


وتم خلالها تفقد كل المعامل والتأكد من توافر جميع المستلزمات والكواشف واتاحة كافة الخدمات المعملية بكفاءة وجودة عالية وتدريب العاملين على رأس العمل وسرعة اتخاذ الإجراءات التصحيحية، فضلاً عن متابعة توزيع فني المعامل على مستوى المحافظة والتأكد من سد العجز في جميع الأماكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا