الارشيف / مصر اليوم / الطريق

بعد انتشارها في 14 محافظة.. حملة ”مقاطعة الأسماك” تزف خبر سار لأهالي...اليوم الأحد، 28 أبريل 2024 09:34 مـ

انتشرت مبادرة مقاطعة الأسماك بين أبناء محافظة بورسعيد والتي نالت إشادة الجميع، وانتقلت إلى قرابة 14 محافظة أخرى، وأصبحت حديث وسائل الإعلام المختلفة، كما انضم إليها شريحة عريضة من تجار الأسماك ببورسعيد الذين أغلقوا محالهم التجارية دعما وتأييدًا للمبادرة لحين خفض الأسعار التي أصبحت فوق طاقت الجميع.

ومن جانبه، قال محمد غريب، أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك بمحافظة بورسعيد، إن في المحافظة دعت لعقد اجتماع لمناقشة تداعيات حملة مقاطعة الأسماك ووضع الحل المناسب.

ولفت "غريب"، خلال تصريحات تليفزيونية له مساء اليوم الأحد، إلى أنهم توصلوا إلى أنه اعتبارًا من صباح الغد سيتم أسعار الأسماك بنسبة 10%، وبعد مرور أسبوع سيتم تخفيض أسعار الأسماك من 30 إلى 35%.

وأضاف أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد، أن «سعر الأسماك هينزل من بكرة الصبح 10% تمهيدا لخفض الأسعار مرة أخرى بعد أسبوع بنسبة تصل إلى35%.

ومن جانبه، أعلن محمد سعدة الغرفة التجارية ببورسعيد، أن الغرفة ستواصل متابعة تداعيات ارتفاع أسعار الأسماك، وما أعقبها من مقاطعة أبناء بورسعيد لشراء الأسماك، إضافة إلى عمل جلسات واتصالات وجولات مستمرة، ومؤكدًا على أن هذا هو الاجتماع الأول ولن يكون الأخير، وإن الغرفة بابها مفتوح لتجار بورسعيد وأبنائها في أي وقت.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد بمقر الغرفة التجارية ببورسعيد، اليوم الأحد، اجتماعًا استمر لقرابة 4 ساعات متصلة، والذي دعا إليه مجلس إدارة الغرفة لمناقشة تداعيات ارتفاع أسعار الأسماك، وما أعقبها من مقاطعة أبناء بورسعيد لشراء الأسماك، ومؤكدًا على أن الغرفة تحترم المستهلك البورسعيدي وفي نفس الوقت تراعي مصلحة التجار.

وشدد رئيس الغرفة على ضرورة قيام مديرية وحماية المستهلك بمراقبة الأسواق والتأكد من إعلان أسعار المنتجات بشكل يومي لإمكانية مراقبة الأسواق، لافتا إلى استمرار عمل غرفة عمليات الغرفة لمتابعة أسعار كافة السلع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا