الارشيف / مصر اليوم / البشاير

بيلاروسيا تستهدف زيادة التبادل التجاري مع ليتخطى 20 مليار دولار

  • 1/2
  • 2/2

قال رئيس اللجنة المشتركة، بين وبيلاروسيا، إن هناك مجموعة عمل تعمل علي زيادة التبادل التجاري بين البلدين، لافتًا إلى أنه تمت زيادة التبادل التجاري مرتين خلال العام الماضي، مشيرًا إلي أن الدولتين يمتلكان المقاومات التي تستهدف المزيد من زيادة التعاون.

وأضاف خلال منتدي الأعمال المصري البيلاروسي، أن بيلاروسيا صدرت ١٣٠ طنًا من الحديد الخام خلال العام الماضي، كما تم تصدير كبير لـ٣٠ جرارًا زراعيًا و٢١ معدة زراعية ثقيلة العام الماضي، وتسعي أن تصدر ١٢١ معدة زراعية ثقيلة، مشيرًا إلي أن هناك آفاقًا كبيرة للتعاون في مجالات الصناعات التجمعية للمعدات الثقيلة وتوفير عمليات بيع لهذه المعدات.

وأكد أن بلاده تستهدف زيادة التبادل التجاري ليزيد على 20 مليار دولار، مؤكدًا أن بيلاروسبا تستورد من مصر الخضروات والفاكهة.

وأشار إلي أن بيلاروسيا سوف تصدر لمصر اللحوم والدواجن الحلال المذبوح علي الطريقة الإسلامية ليتوافق مع الشعب المصري.

وقال إننا نعمل علي إنشاء صوامع تخزين للحبوب في مصر للسوق المحلي، وإعادة تصدير ومجمع لتصنيع الأعلاف في مصر، لافتا إلى أن بلاده تتعاون في مجال التعليم والعلمي.

ودعا الشركات المصرية للاستثمار في السوق البيلاروسي في جميع المجالات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا