مصر اليوم / البشاير

علامة فارقة في الثقافة العربية.. ضيف شرف بمعرض أبو ظبي للكتاب

  • 1/2
  • 2/2

يشهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ33، مشاركة نوعية للدولة ضيف الشرف لهذا العام جمهورية العربية، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار دولة لتحل ضيفة شرف على المعرض، كذلك هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار الشخصية المحورية من الدولة نفسها ضيفة الشرف.

ومع بداية إطلاق برنامج ضيف الشرف، أكد مسؤولون من ومصر أن العلاقات التي تربط بين الدولتين تاريخية ومتجذرة في كل المجالات، مشيرين إلى أن اختيار مصر الدولة ضيف الشرف لمعرض أبوظبي للكتاب في دورة هذا العام يعكس مدى عمق هذه العلاقات وتميزها، معربين عن تطلعاتهم لأن يسفر هذا التعاون عن إطلاق مزيد من المشاريع الثقافية المشتركة بين البلدين.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، خلال جلسة نظمت مساء أول من أمس، في المعرض للإعلان عن إطلاق فعاليات الدولة ضيف الشرف، إن «اختيار مصر ضيف شرف لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، إضافة إلى اختيار نجيب محفوظ شخصيته المحورية، يؤكد عمق الروابط بين مصر والإمارات». فيما أشاد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين، بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مضيفاً «مشاركة مصر كضيف شرف، علامة فارقة في الثقافة العربية، قائمة على المحبة التي تتميز بها العلاقة بين مصر والإمارات، العمل المشترك في قرن التحولات الكبرى، ما يجعلنا ندرك أن الثقافة مسألة حياة ووجود».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا