مصر اليوم / الطريق

اتفاقيات تجارية مصرية- بيلاروسية جديدة.. ما العائد المالي؟اليوم الأربعاء، 1 مايو 2024 12:13 مـ

صرح جهاز الخدمة الصحفية للحكومة البيلاروسية، اليوم الأربعاء، بأنه نتائج زيارة الرئيس رومان جولوفشينكو، رئيس وزراء بيلاروسيا لجمهورية العربية، حققت انجازات تجارية مثمرة للبلدين، حيث تم التوقيع على اتفاقيات ثنائية وعقود شراكة تجارية جديدة بقيمة 12 مليون دولار.

وفي سياق متصل، عُقد منتدى الأعمال المصري البيلاروسي، حيث شارك فيه ممثلو 30 شركة بيلاروسية، فضًلا عن توقيع على ثماني عقود جديدة للشراكة بين الجانبين المصري والبيلاروسي.

من ناحيته، أكد ميخائيل مياتليكوف، رئيس غرفة التجارة والصناعة البيلاروسية، أن هذه عقود تجارية واتفاقيات تعاون تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 12 مليون دولار، كما ناقش الطرفان إطلاق رحلات جوية مباشرة بين مصر وبيلاروسيا، بحسب ما نشرته وسائل إعلام بيلاروسية.

اقرأ أيضًا: عاجل| مصدر يكشف مفاجأة في مفاوضات غزة

وأشار إلى أنه إذا نجح هذا، فسيكون من الأسهل على الشركات الاتصال ببعضها البعض، ومع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يتفاوض بشأن منطقة تجارة حرة مع مصر، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج إضافية في تعاون البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا