مصر اليوم / الطريق

دورة في الإسعافات الأولية بمركز شباب تنيدةاليوم الأربعاء، 1 مايو 2024 03:13 مـ

نفذت مديرية الشباب والرياضة الممثلة في إدارة التنمية الشبابية لأندية التطوع، مساء أمس، دورة تدريبية بمشاركة 20 شاب وفتاة، وفقًا لما صرح به الكابتن بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد.

وقال شوقي إن الدورة تناولت أهمية الإسعافات الأولية وناقشت لماذا من الضروري الالتحاق بها؟"

وأضاف: أيًا كان عمرك وأيًا كان عملك، فمعرفتك بمبادئ الإسعافات الأولية الأساسية ليس مهما فقط على المستوى الشخصي، بل قد تكون السبب في إنقاذ حياة شخص آخر، وستدفعك للتصرف بشكل سليم وبثبات انفعالي في المواقف والحوادث والإصابات المفاجئة، والتي تحدث بين الحين والآخر وتحتاج منك إلى حكمة في التصرف ما قد يكون سببا في إنقاذك أو إنقاذ الآخرين.

تضمنت الدورة: خطوات الإسعافات الأولية التالية حتى وصول المساعدة الطبية الطارئة:

لا تحرك الشخص المصاب، ينبغي أن يستلقي المصاب على ظهره مع رفع رأسه وكتفيه قليلاً، أوقف أي نزيف، اضغَط بقوة على الجرح باستخدام شاش معقَّم أو قطعة قماش نظيفة، مراقبه التغّيُّرات في التنفُّس والوعي.

والجدير بالذكر أن الفعاليات شملت كيف سيتعلم الأطفال الإسعافات الأولية والإسعافات الأولية لكبار السن، وكيفية التعامل مع حالات الإغماء، وطرق انعاش القلب والرئتين، والتصرف الصحيح في حالات التسمم، والإسعافات الأولية للحروق والكسور وضربة الشمس وغيرها من الإصابات المفاجئة.

كما ستتعلم أيضًا تمالك النفس والسيطرة على مشاعر الخوف والتوتر، وكيفية إدارة الذات في تلك المواقف الصعبة المليئة بالخوف والقلق.

كما ناقشت الدورة جزءًا منها باستخدام كيفيه التعلم من الدورة، إعطاء الحقن بأنواعها قياس ضغط ،سكر، نبض، حرارة تنفس كيفية سحب العينات تركيب كانيولات، تركيب محاليل، كيفيه التعامل مع: الحروق _ النزيف _ الغرق _ الإنعاش القلبي الرئوي cpr _ الإغماء بانواعه _ بلع اللسان _ التشنجات _ الجروح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا