مصر اليوم / الحكاية

"اليوم 210 من العدوان".. ماذا يحدث في غزة؟

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 210 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الجمعة على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مع تكثيف العدوان على رفح الفلسطينية، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.
وارتقى 7 شهداء بينهم أطفال وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة شاهين شمال رفح الفلسطينية، وأصيب 9 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وشنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شنت طائرات الاحتلال غارة بجوار مسجد أبو شمالة في حي تل السلطان في رفح الفلسطينية، وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة عيد في بلوك 4 بمخيم البريج وسط قطاع غزة.
وقالت الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الخميس: إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر جديدة ضد العائلات في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و 51 إصابة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير الإحصائي اليومي ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفًا و596 شهيدًا، و 77 ألفًا و816 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا