مصر اليوم / الطريق

جهاز دمياط الجديدة: إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها...اليوم الأحد، 5 مايو 2024 02:03 مـ

قال المهندس محمد خلف عبد الماجد رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ان الجهاز يعمل حاليًا على عملية إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها وطرحها على المستثمرين من خلال آليات الطرح على بوابة الاستثمار التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
مضيفا أن هناك اقبال كبير من المواطنين على حجز الأراضى السكنية بالمدن الجديدة، هو دليل على نجاح توجه الدولة المصرية فى تنمية المدن الجديدة، باعتبارها مراكز لريادة المال والأعمال.
لفت إلى ان الجهاز يعمل حاليًا على الانتهاء من تخصيص 600 فدان طرحت على المستثمرين والمطورين العقاريين خلال الفترة الماضية لبدء عمليات إعمارها.
وتابع رئيس دمياط الجديدة أن سعر المتر الأرض للأشطة "إداري، تجاري، خدمي، عمراني" يتراوح بين 10 إلى 30 ألف جنيها، طبقًا للنشاط ولموقع قطع الأرض المطروحة، كاشفًا أن أخر سعر متر للمحلات التجارية في نطاق المدينة طبقًا لأخر مزاد بلغ 150 ألف جنيها، حيث تجرى حاليًا عمليات التطوير لكافة محاور التنمية بالمدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا