مصر اليوم / لحظات نيوز

تعرف على الثلاثاء.. أمطارٌ رعديّة مصحوبة برياحٍ نشطة

من خلال تقرير المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية لليوم الثلاثاء الموافق 7 من شهر مايو الجاري من العام 2024 ميلاديًا توقع المركز أنه لا يزال هناك فرصة لهطول أمطار رعدية.

الفرصة مهيَّأةً لهطول أمطار رعدية

من خلال توقعات المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تبين أن الفرصة لا تزال مهيأة من أجل هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مع زخات من البرد على أجزاء من مناطق “الشرقية، ، نجران، جازان، عسير”.

مع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق “الجوف، الحدود الشمالية، حائل، بالإضافة إلى المدينة المنورة، والتي تمتد إلى أجزاء من منطقة مكة المكرمة كذلك”.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

أشار التقرير كذلك إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم في الساعة وتصل سرعتها إلى 40 كم في الساعة على الجزأين الشمالي والأوسط.

مع وجود ارتفاع في الموج من نصف متر إلى متر ونصف ويمكن أن يصل إلى مترين على الجزء الأوسط، أما حالة البحر فهي خفيف إلى متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-35 كم في الساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم في الساعة كذلك على الجزأين الأوسط والجنوبي.

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا