مصر اليوم / البشاير

صحيفة أوروبية: الدولة الوحيدة المؤثرة على نجاح مفاوضات الهدنة

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

دافعت صحيفة (إي يو أوبزرفر) الأوروبية اليوم الخميس، عن ، وخاصة حول موضوع مفاوضات غزة، وقالت إنها هي الدولة الوحيدة التي يمكنها التأثير بشكل حقيقي على نجاح مفاوضات الهدنة والتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة..مشيرة إلى أنه على الرغم من عدم مشاركة الاتحاد الأوروبي بشكل مباشر في المفاوضات إلا أنه يواصل تقديم كل دعمه للمحادثات الحاسمة التي توسطت فيها مصر والولايات المتحدة وقطر للتوصل إلى وقف إطلاق النار الذي تشتد الحاجة إليه.

وقالت الصحيفة – الصادرة في بروكسل عبر موقعها الالكتروني اليوم – “إنه بينما تسيطر إسرائيل على معبر رفح وتدفع الفلسطينيين إلى آخر متر مربع آمن في قطاع غزة من خلال أمر الإخلاء الأخير، اتجهت كل الأنظار نحو القاهرة حيث تجرى محادثات الوساطة منذ أكتوبر الماضي”.

وأشارت إلى أنه خلال الأشهر السبعة الأخيرة من الحرب ، زار ممثلون كبار من الاتحاد الأوروبي ، مصر مرارا وتكرارا ليس فقط للمشاركة في المحادثات والجهود الإنسانية – ولكن أيضا في إطار شراكتهم الإستراتيجية التي تم وضع اللمسات الأخيرة لها في مارس الماضي، بشأن التعامل مع الهجرة غير النظامية.

مفاوضات غزة

وقالت الصحيفة : إن مصر تعد شريكا رئيسيا لأوروبا في المنطقة نظرا لموقعها الجغرافي المتميز في الشرق الأوسط وأفريقيا وهو ما يجعل العلاقات تحظى بأهمية استراتيجية..مشيدة بجهود مصر في الوساطة في المحادثات بين حماس وإسرائيل..ومؤكدة في الوقت ذاته أن الوجود المصري ضروري من أجل استقرار المنطقة.

ومن جهته .. قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية :”إن مصر شريك حاسم في معالجة الأزمة في الشرق الأوسط”..مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يثمن جهود الوساطة المستمرة التي تقودها القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا