مصر اليوم / الصباح العربي

سفير في بلجراد يلتقي الخارجية الصربي الجديداليوم السبت، 11 مايو 2024 09:52 صـ   منذ 35 دقيقة

التقى السفير باسل صلاح، سفير جمهورية العربية في صربيا، مع السيد ماركو دﭼوريتش الخارجية الصربي، حيث قدم السفير المصري التهنئة لوزير الخارجية بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد. كما سلمه خطاب التهنئة الموجه من السيد وزير الخارجية سامح شكري إلى سيادته بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، مؤكداً على الطفرة الكبيرة التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين في الآونة الأخيرة منذ الزيارة التاريخية لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح رئيس جمهورية مصر العربية إلى صربيا في يوليو ٢٠٢٢، وما أدت إليها من نقلة نوعية في حجم السياسي والتعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

ومن جانبه، أعرب وزير خارجية صربيا عن تقديره لمصر قيادة وحكومة وشعباً، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الصربية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، واصفاً مصر "بالدولة الشقيقة" التي طالما جمعتها صداقة تاريخية بصربيا على مر العصور، ومبرزاً تميز العلاقات السياسية في الفترة الأخيرة وارتفاع مستوى التنسيق المشترك بين البلدين في كافة المنظمات والمحافل متعددة الاطراف.

وتناول اللقاء كذلك التطورات السياسية على الساحتين الدولية والإقليمية، إضافة إلى التداعيات الاقتصادية والإنسانية للحرب في غزة، وكذا تطورات الأوضاع السياسية في منطقة غرب البلقان وجهود المجتمع الدولي لدعم سبل التهدئة والاستقرار في تلك المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا