مصر اليوم / الصباح العربي

السفير المصري يلتقى بوزير الخارجية الجنوب سوداني المعين حديثااليوم السبت، 11 مايو 2024 09:27 صـ   منذ 59 دقيقة

التقى السفير معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية العربية لدي جمهورية جنوب السودان بالسيد الخارجية " عبد الله جوك"، حيث قدم السفير المصري التهنئة للوزير الجنوبي بمناسبة توليه مهام عمله. هذا، وقد سلم السفير المصري صورة من خطاب التهنئة الموجه من السيد وزير الخارجية المصري إلى نظيره الجنوب سوداني بمناسبة توليه مهام عمله، مع الإعراب عن تطلع الجانب المصري لمواصلة العمل والتنسيق المستمر بين الدولتين في كافة المجالات سواء علي المستوي الثنائي او الإقليمي.

من جانبه، قدم السفير المصري عرضا موجزا عن أطر التعاون الثنائي بين البلدين وأنشطة التعاون المشترك التي ترتكز علي دعم الدولة الجنوب سودانية وتستهدف بناء قدراتها المادية والبشرية بما يحقق تطلعات الشعب الجنوبي الشقيق. وتطرق اللقاء إلى الأزمة السودانية وما لها من تداعيات مباشرة علي كلتا الدولتين، حيث شدد الوزير الجنوبي على أن جنوب السودان ومصر هما الأكثر دراية بخصوصية الأزمة مع التأكيد علي حرصه المستمر علي والتشاور مع الجانب المصري اتصالاً بأي جهود من شأنها حلحلة الوضع المتأزم بالسودان.

في هذا السياق، حرص الوزير "رمضان جوك" علي نقل عميق شكره وتقديره للدولة المصرية حكومة وشعبا علي ما تقدمه لدولة جنوب السودان من دعم ومساندة، مؤكدا أن قيادات وزاره الخارجية الجنوبية تعمل جاهدة علي الانتقال بأواصر العلاقات مع مصر إلي آفاق أرحب انطلاقا من العلاقة الأخوية التي تجمع رئيسي الدولتين وكذا خصوصية الروابط المشتركة بين شعبي الدولتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا