الارشيف / مصر اليوم / الطريق

تقارب مصري- أرميني بشأن صناعة الدواء.. تفاصيلاليوم الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:05 صـ

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مع أناهيت أفانيسيان، وزيرة الرعاية الصحية في أرمينيا، وذلك على هامش «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية» الذي يعقد بدولة العربية المتحدة.

وبدوره، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيران ناقشا التعاون في تبادل الخبرات بمجال الصيدلة وصناعة الأدوية، إلى جانب الاستفادة من خبرات في مشروع التأمين الصحي الشامل، علاوة على بحث التعاون في مجال شركات التأمين.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على تجربة أرمينيا في رقمنة النظام الصحي، وتحويل الوصفات الطبية «الروشتات» من النظام الورقي إلى الالكتروني، إلى جانب مناقشة فرص التعاون في مجال الطبية بين البلدان.

وقال «عبدالغفار» إن الاجتماع تطرق إلى مناقشة بين مصر وأرمينيا في مجال تبادل خبرات الرعاية الصحية، خاصة في مجال علم الأورام، وكذلك للشراكة في التعامل مع الأمراض المعدية والناشئة وحالات الطوارئ في مجال الصحة العامة، إلى جانب تضافر الجهود بين البلدين في التصدي والاستجابة السريعة أثناء تفشي الأوبئة.

اقرأ أيضًا: حقيقة إجراء محادثات هاتفية حول أزمة معبر رفح بين رئيس المخابرات المصرية ورئيس الشاباك

وقال «عبدالغفار» إن الاجتماع تطرق إلى مناقشة بين مصر وأرمينيا في مجال تبادل خبرات الرعاية الصحية، خاصة في مجال علم الأورام، وكذلك التنسيق للشراكة في التعامل مع الأمراض المعدية والناشئة وحالات الطوارئ في مجال الصحة العامة، إلى جانب تضافر الجهود بين البلدين في التصدي والاستجابة السريعة أثناء تفشي الأوبئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا